الكذب يدمر علاقتك الزوجية

التاريخ: الثلاثاء 27 اغسطس 2019 الساعة 05:54:00 مساءً

كلمات دلالية :

الازواج الكذاب
الكذب يدمر علاقتك الزوجية

للعلاقات الزوجية الناجحة، مجموعة من العوامل التي تسهم في استقرارها، ولعل أحد أهم هذه العوامل، هو الصدق، الذي يؤثر غيابه كثيرًا على العلاقة الزوجية، وقد يدمرها تماما.

 

وهناك نوع من الكذب يطلق عليه البعض “الكذب البريء”، أو “الأبيض”، وهو الذي يلجأ إليه الشخص بنية سليمة، من أجل إرضاء الشريك، لكنه أيضًا يخلق أضرارًا جسيمة على علاقته بشريك حياته.

 

إخفاء معلومات عن العلاقات السابقة

 

لا تخفِ أي معلومات عن علاقاتك السابقة، فالصراحة في هذا الأمر مهمة للغاية، وتمنع الكثير من المشكلات، كما أنها تعطي انطباعًا لشريك حياتك بأنك صادق.

 

قمع مشاعرك عندما تعاني من مشكلة

 

يلجأ الكثيرون لقمع المشاعر والمخاوف، عندما يعاني من مشكلة ما، وهو ما يؤثر على علاقته بشريك حياته، بل يجب أن يحاول الشخص التحدث مع شريك حياته في مشكلاته، فقد يساعد ذلك على حلها.

 

التظاهر بعيش حياة مترفة

 

التظاهر بعيش حياة مترفة، يعطي انطباعا جيدا في البداية، لكن الشخص إذا استمر في التظاهر بذلك فإن علاقته لن تكون على الطريق السليم، خاصة أن كلا الطرفين بحاجة لقبول بعضهما البعض، بصورة طبيعية بعيدًا عن أي تظاهر مزيف.

 

الكذب في المشاعر

 

حاول أن تواجه أخطاء شريك حياتك بطريقة عقلانية وحكيمة، وتجنب المكابرة على مشاعرك، لأن ذلك سيؤثر سلبًا على علاقتك به.

 

التظاهر بحب ما يحبه شريك حياتك

 

مسايرة شريك حياتك في كل شيء، من الأمور الضرورية، لكن مسايرته في أمور لا تحبها ولا ترغب بها، من الأمور السلبية، لأن الاختلاف في الأفكار والتوجهات، يعد أمرا صحيا في العلاقة الزوجية.

حتى لا يقع الطلاق

في كل يوم نسمعُ قصصِ الطلاق ، وتزدادُ أعدادُ المطلقين والمطلقات ، وبالتالي يزدادُ أعدادُ أولادهم وبناتهم الذين سيعيشون بدونِ أسرةٍ متماسكة . والحديثُ عن مشكلاتِ الطلاقِ حديثٌ لاينتهي ، لتجدد الأحداث فيه . والحقيقةُ أنه موضوعٌ مليءٌ بالتفاصيلِ المحزنة . لقد تحدثَ الكثير ع

50 نصيحة لزواج ناجح

كثرت مشكلات المتزوجين وتزايدت الشكاوى والاتهامات المتبادلة، ونقدم للجنسين نصائح واقعية للفوز بالسعادة والنجاح: 1- راقب توقعاتك؛ فالبعض يظن الزواج جنة، والزواج به مباهج ومشكلات ولا مكان للجنة على الأرض. 2- تعامل مع مشكلات الزواج بهدوء ولا تعتبرها مؤشرًا على الفشل أو كراهية ا

الفهم ركن الزواج الناجح

إن كان الناس قد أكثروا عن الحوار وأهميته، ومدى تأثير التواصل المباشر على العلاقات الإنسانية، فإن القليل منهم تكلم عن الصمت وأهميته، ومدى فاعليته، فالتواصل هو الآلية التي توجد فيها العلاقات الإنسانية وتنمو، ولا سيما علاقة الزواج. التواصل هو تأثير عقل على عقل، وفكر على فكر، ومبادئ