مواصفات الأب الناجح

التاريخ: الثلاثاء 7 اغسطس 2018 الساعة 06:37:51 مساءً

كلمات دلالية :

الابالابناء
مواصفات الأب الناجح

مهارات تربية الأبناء في غاية الأهمية وهي مهارات يمكن اكتسابها بالتدرب والممارسة وفي التالية نتوقف مع بعض هذه المهارات:

1- المعرفة : تعرف على  أبنائك وتعايش معهم وشاركهم أنشطتهم واعرف نقاط ضعف وقوة كل منهم فالمعرفة السليمة هي المقدمة السليمة للتربية.

2-  الحب الصادق : والحب الصادق يفرض على الأب أن يعطي أبناءه جزءً من الوقت في الاهتمام و لابد من التعبير عن هذا الحب للأبناء وإشعارهم به بالمعايشة فالأبناء يتعلمون بالحب أكثر من الأوامر.

3- الاستماع : لا تكفي المعرفة والشعور بالحب لتكون والداً ناجحاً ما لم تستمع لهم بعناية وتشعرهم باهتمامك بما يقولون وتدخل معهم في حوار جدي مع عدم السخرية من وجهات نظرهم مهما كانت.

4-  العدالة في التعامل مع الأبناء : قد يتغلب حب ابن على أخر في القلب ولا سبيل لتغيير ذلك وما يجب الحرص عليه هو عدم التعبير عن هذا الحب التمييزي للأبناء والحرص على العدالة في توزيع الاهتمام والرعاية.

5-  لا تحرص على فرض طباعك على الطفل : واحرص على تنمية طبائع طفلك الايجابية وتوجيها التوجيه الصحيح مع الثناء المستمر على الجوانب الايجابية.

أثر غياب الزوج على الزوجة والأولاد

الأسرة: اللبنة الأولى للمجتمع الأسرة هي اللبنة الأولى والدّعامة الأساسيّة في بناء المجتمع وصرحه؛ فإذا كانت هذه اللبنة قويّةً كان البناء الذي يقوم عليها قويًّا متماسكًا، وإذا كانت ضَعيفةً تهاوى البناء وسقط مع أوّلِ ريحٍ تصيبه؛ فالمُجتمع يحتوي على مجموعةٍ من الأسر التي ترتبط مع بع

الام

نبع حنان لا منتهي وقصة حب لا تقاس ولا تقارن وقفة من الصمود الى اخر رمق. وقاعدة تحدي ومقاومة بأسلحة ذاتية الصنع ومستوردة. قاعدة بيانات وتاريخ من التضحيات وحب يخترق المسافات ونظرة ثاقبة تغطي كل المساحات سرعة تدخل تسد الثغرات وشريط رائع من الذكريات اسطورة وفاء جبال صبر ومكتبة من ال

كيف تضبط ميزانيتك للوصول إلى أهدافك؟

هل تحلم ببيت جميل تؤسسه على الطراز الذي تحب؟ هل تتوق نفسك إلى الحج والعمرة؟ هل تريد تزويج أولادك أو مساعدتهم في الانطلاق العملي؟ أم أن هدفك هو أن تجوب العالم وتسافر كثيرًا؟ أيًّا كان حلمك فإنه يستحق أن تضبط ميزانيتك وتعيد تشكيل عاداتك في النفقات والعمل، وفي هذا المقال نلقي ال