تطوير الذات مع بداية المواسم الجديدة

التاريخ: السبت 23 مارس 2019 الساعة 09:39:41 مساءً

كلمات دلالية :

التطور
تطوير الذات مع بداية المواسم الجديدة

بعد كل ليل جاثم تشرق الشمس من جديد وبعد كل شتاء قارس يزهر الربيع الجميل وهكذا تعلمنا تقلبات الأيام والفصول كيف يولد الأمل من رحم اليأس وأن خسارة جولة في المعركة ليست نهاية المطاف "وتلك الأيام نداولها بين الناس"

مع أن الأصل أن تغير داخلك ليتغير الكون من حولك وتتغير نظرتك له فإن تغير الكون من حولك عامل إضافي لتحفيزك على التغيير والتخلص من الاستسلام السلبي.

في الربيع تخرج الطبيعة أجمل ما فيها فيحبها الناس ويتعلقون بها ونتعلم من هذا الدرس أن علينا أن نخرج أجمل ما في أنفسنا حتى نشد أنظار الآخرين إلينا ويشعرون بحاجتهم إلينا ونحقق لهم السعادة.

كان سلفنا الصالح يعلمون الأخرين كيفية الاستفادة من دروس التغيير من الطبيعية تأمل قول الشافعي رحمه الله في التأكيد على أهمية التغيير:

إني رأيتُ وقوفَ الماء يفسدهُ     إِنْ سَاحَ طَابَ وَإنْ لَمْ يَجْرِ لَمْ يَطِبِ

والشمس لو وقفت في الفلكِ دائمة ً         لَمَلَّهَا النَّاسُ مِنْ عُجْمٍ وَمِنَ عَرَبِ

قوة التغيير موجودة في داخلك إذا اكتشفتها ستعرف كيف تفجر طاقات ومواهبك وتستثمرها الاستثمار الأمثل وإذا كانت هذه القوة قد ضمرت في شتاء الإهمال قم بإحيائها في ربيع الإنعاش.

كيف تنجز مهامك بفاعلية وكفاءة؟

تتراكم علينا المهام في أحايين كثيرة، ويسبب لنا هذا التراكم حالة من الإرباك والفوضى التي تعيق الانجاز فكيف ننتصر على هذا التزاحم في جدول المهام ونعيد جدولتها بطريقة فاعلة وعملية. إن أول خطوة ينصحك بها الخبراء تفريغ المهام من ذهنك بوساطة كتابتها في ورقة أو في أي مذكرة على الهاتف

كيف تتغلب على الطبع السيئ وتتطبع بالأحسن

يقولون في الأمثال أن الطبع غلب التطبع، والحقيقية أن هذا المثال لا ينطبق إلا على خائري العزائم أصحاب الهمم الواهنة الذين لا يجد الناظر لهم عزماً في النهوض إلى المعالى. فكل طبع في الغالب نحن نتطبع عليه وقد تشارك البيئة من حولنا في هذا التطبيع، ولهذا أكد الله سبحانه وتعالى أن الإن

كيف تُنمّي مهاراتك الشخصية؟

يسعى الكثيرون إلى تحقيق طموحاتهم وبلوغ أهدافهم التي طالما حلموا بها، بمختلف السُبل والوسائل المشروعة والمتاحة. ولكن إذا أردت النجاح حقًا؛ فعليك أن تبدأ بتنمية مهاراتك الشخصية والمهنية حتى تصل إلى التقدم والتميز في جميع مجالات حياتك وبأقل وقت ممكن. سنطرح من خلال هذا المقال،