حرق القيم العليا

التاريخ: السبت 9 فبراير 2019 الساعة 06:35:01 مساءً

كلمات دلالية :

القيم
حرق القيم العليا

لما أرادوا أن ينزعوا من قلوبنا القيم والمعاني السامية حرقوها وجعلوها في عيوننا قبيحة بإلباسها ثياباً وسخة نجسة، ومن ذلك:

قيمة الإيمان: بالتشكيك فيه، ومحاولة تزيين صورة الإلحاد واعتباره الحل الأوحد لمشكلة الإيمان.

قيمة الحجاب: بافتراء علاقته بالتخلف والرجعية ومنع الحرية وحبس الجمال.

قيمة الجهاد: باختراق صفوفه وتصوير أعمال شاذة يقوم بها بعض الملتحين باسم الجهاد.

قيمة الخلافة والدولة الاسلامية: بالإعلان عن مسخ مشوه يطبق الحدود ويفرض الأحكام جبرا بل ويقتل من لا يبايعه وذلك في بعض النواحي .. والترويج له على أنه الخلافة والدولة الإسلامية .

قيمة نصرة المستضعفين: باتهام كل مجتهد فيه ولو بشيء من المال بأنه يمول الإرهاب.

قيمة الصدع بالحق: باتهام المتكلم الناصح ولو على منابر التواصل بأنه يحرض ويطيل اللسان.

قيمة العلم: بدعم أبواق وترميز أخرى فترة من الزمن حتى إذا صار لها حيز في عيون الناس كشفوا عن غثائهم، ليكره الناس كل منتسب للعلم والدعوة.

قيمة وروعة بلاد الإسلام: بتنصيب خبثائها وسفهائها وفتح الآفاق لهم لتسهيل مهمة الأعداء بتمزيق الصفوف ونشر العهر والتضييق على المصلحين، وخنق آفاق الأرزاق، وإثارة العنصريات، حتى صار البعض يتمنى الهجرة ويستحي أن ينتسب لبلد يديره السفهاء والخبثاء.

وليس لنا على طريق استعادة قيمة تلك القيم سوى:

- الاستعانة بالله النصير القدير.

- التفاؤل وترك الاحباط.

- تكذيب ما نراه ونسمعه وتصديق كتاب الله والصحيح من هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

- البحث عن الفرص ونقاط القوة في مقابل التحديات ونقاط الضعف.

- تجديد صناعة النماذج الرائعة لتلك القيم.

- الحذر الشديد من خطورة الإعلام ومحاولة إيجاد الإعلام النظيف.

- تعرية مكايد الأعداء وكشفها.

- بين الوجه الحقيقي للقيم المزورة التي يظهرها الأعداء.

نسألك يا ربنا أن تربط على قلوبنا رباط التقوى .. وأن تربط على عقولنا فلا نضل ولا نشقى .. وأن تربط على أسماعنا وأبصارنا فلا نشغلهما إلا بما يرضيك عنا.

البناء أولاً والتحصين ثانياً

من مداخل الشيطان الخفية الإخلال بالمنهج الحق من خلال "الانشغال بمقاومة الآخر على حساب بناء الذات وعدم معرفة الأولويات في ذلك وافتقاد التوازن في الجهد المطلوب". ودليل ذلك ما نراه من الجهد المعرفي المطروح والجهد الميداني المبذول الذي يكشف هذا الخلل. والمنهج العام الذي نريد تو

وحدة العمل الإسلامي فريضة شرعية وضرورة حركية

وحدة العمل الإسلامي فريضة شرعية ومما لا شك فيه أن الأصل في الشريعة هو وحدة العمل الإسلامي وليس تعدده .. وأن هذه الوحدة تعتبر فريضة شرعية من عدة وجوه : ـ الأصل وحدة المسلمين ووحدة الأمة لقوله ـ تعالى ـ : { إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون } ( الأنبياء : 92 ) . وقو

عندما يختلف إخوة العقيدة

أن يختلف رجلان أو حزبان أو دولتان، ويبلغ الاختلاف بينهما درجات سيئة، فمن السهل أن نرُدّ ذلك إلى صراع المصالح، ثم إلى غياب الرادع من دين وخُلق. ولكن أن يختلف إخوة العقيدة، من أبناء مذهبين، أو تنظيمين... وأحياناً من أبناء تنظيم واحد، أو من تلاميذ شيخ واحد، حتى يحقد أحدهما على الآخر