القراءة للأطفال

التاريخ: الثلاثاء 22 يناير 2019 الساعة 07:01:18 مساءً

كلمات دلالية :

الابناءالقراءة
القراءة للأطفال

يحتار الكثير من الآباء في كيفية إلهاء الطفل الصغير من أجل التفرغ للقراءة ولكن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت أن الطفل يستمتع ويستفيد من قراءة الأب له بصوت مرتفع ويستأنس بالكلمات ولو لم يفهم معناها.

 

أكدت الدراسات أن الطفل يستفيد من القراءة من الشهور الأولى وأن قراءة الآباء للأطفال من السنة إلى السنة الخامسة يعمل على تنمية قدرات الأطفال ويزيد من فرص تفوقهم العلمي.

 

أكدت دراسة بريطانية حديثة أن الآباء الذين يقرؤون بانتظام مع الأطفال الصغار يعززون المهارات اللغوية لأبنائهم وأفادت الدراسة أن مقدم الرعاية الذي يقرأ بجانب الطفل يزيد من قدرته على فهم المعلومات.

 

الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أكدت أن ثمانية أشهر من قراءة الكتب للأطفال تعمل فرق كبير في المهارات اللغوية خاصة للأطفال دون سن الخامسة كزيادة فهم الكلمات واللغة تعبيرية وكيفية هيكلة الكلمات.

 

أكد الباحثون ما أشارت إليه دراسات سابقة أن الاعتماد على تعليم المدرسة القراءة للأطفال غير كافي وأن القراءة مع الأطفال الصغار في المنزل لها تأثير قوي وتعمل على إحداث فرق حقيقي".

كيف تنجح العلاقة بين المعلم والطالب ؟

العلاقات الجيدة بين المعلم والطالب عامل قوي من عوامل التحصيل والانجاز والسلوك الحسن، فالعلاقة الحسنة بين الطالب مع معلمه يعطي اكثر، ويسلك أحسن ويبذل جهدا اكبر ويتقدم ويغامر، ولكنه قد يتراجع وينسحب ويرفض ويتمرد عندما تكون العلاقة سيئة. ومن اجل علاقة جيدة بين المعلم والتلميذ اقت

إذاعة أول العام الدراسي

المجموعة: بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد: فأهلًا بكم وبكنَّ، معلمينا ومعلماتنا، وزملائنا وزميلاتنا، ومديرنا، ويسعدنا - نحن التلاميذ والتلميذات - أن نقدم لكم الإذاعة الأولى للعام الدراسي 2019/ 2020م، التي سيكون موضوعها المدرسة ووظيفتها: مدرسة "وحدة سنبو" مثالًا،

مبادئ المدرسة الحديثة ومظاهر هذه المبادئ

المبدأ الأول : المدرسة الحديثة تنفي بيئة تعليمية واجتماعية تدعم العدالة . من مظاهر هذا المبدأ : 1- المدرسة ومرافقها مفتوحة تستقبل جميع أعضاء المجتمع المدرسي والمحلي دون استثناء . 2 – يدمج فيها الطلبة جميعهم وفق حاجاتهم المتنوعة ( العاطفية ، والفكرية ، والجسمية ، والاجتماعية )