القراءة للأطفال

التاريخ: الثلاثاء 22 يناير 2019 الساعة 07:01:18 مساءً

كلمات دلالية :

الابناءالقراءة
القراءة للأطفال

يحتار الكثير من الآباء في كيفية إلهاء الطفل الصغير من أجل التفرغ للقراءة ولكن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت أن الطفل يستمتع ويستفيد من قراءة الأب له بصوت مرتفع ويستأنس بالكلمات ولو لم يفهم معناها.

 

أكدت الدراسات أن الطفل يستفيد من القراءة من الشهور الأولى وأن قراءة الآباء للأطفال من السنة إلى السنة الخامسة يعمل على تنمية قدرات الأطفال ويزيد من فرص تفوقهم العلمي.

 

أكدت دراسة بريطانية حديثة أن الآباء الذين يقرؤون بانتظام مع الأطفال الصغار يعززون المهارات اللغوية لأبنائهم وأفادت الدراسة أن مقدم الرعاية الذي يقرأ بجانب الطفل يزيد من قدرته على فهم المعلومات.

 

الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أكدت أن ثمانية أشهر من قراءة الكتب للأطفال تعمل فرق كبير في المهارات اللغوية خاصة للأطفال دون سن الخامسة كزيادة فهم الكلمات واللغة تعبيرية وكيفية هيكلة الكلمات.

 

أكد الباحثون ما أشارت إليه دراسات سابقة أن الاعتماد على تعليم المدرسة القراءة للأطفال غير كافي وأن القراءة مع الأطفال الصغار في المنزل لها تأثير قوي وتعمل على إحداث فرق حقيقي".

كيف أتفوق في الثانوية العامة

حينما تنطق كلمة الثانوية العامة أمام أحد؛ تكاد تصيب الجميع بالهلع والفزع والقلق والاضطراب لما أحدثته في نفوس الجميع سواء الآباء والأمهات والطلاب أنفسهم. فالثانوية العامة هي أهم محطات العمليّة التعليميّة في أغلب البلدان العربيّة، حيث يتمّ من خلالها تحديد المجال الذي سيقوم الطال

المدرسة دور تربوي منشود وأمل مفقود

قبل عام ذكرتُ أمام جدتي أنني سأشارك في دورة لغة إنجليزية، فقالت: دورة؟ ليش؟ مش درستوا إنجليزي في المدارس؟ استوقفني هذا التعليق فترة وكلما تذكرته تأملته جيدًا، فهي بفطرتها أرادت أن توصل معنى آخر، وببساطة هي ترى أن اثني عشر عامًا كفيلة بأن يتقن فيها الشخص اللغة أو أيًا ما كان اسم ا

وللغش علاج!

الغش في اللغة الخدعة وإظهار النصيحة مع إضمار الباطل , وتزيين غير المصلحة , والغش أيضاً هو الكدر في كل شيء، وكذلك هو تغطية الشيء من غشي أي غطى , وفي الشرع قوله – صلى الله عليه وسلم – ( من غشنا فليس منا )فكل المعاني التي وجدت عن الغش في الشرع واللغة معان تدل على قبحه وقبح من يأتيه،