تربية الأطفال على حقوق الإنسان

التاريخ: الخميس 6 ديسمبر 2018 الساعة 05:50:16 مساءً

كلمات دلالية :

الابناء
تربية الأطفال على حقوق الإنسان

تربية الأطفال على حقوق الإنسان في صميم العميلة التربوية ولا تكتمل عملية التربية إلا بها فالتربية على حقوق الإنسان من أهم متطلبات عملية نمو الشخصية السوية.

يحتاج الطلبة إلى معرفة حقوقهم وكيف ينبغي التعامل معهم وكيف ينبغي لهم معاملة الآخرين والتفاهم والاحترام والتسامح تجاه الاختلاف.

تربية الطلبة على حقوق الإنسان يحتاج إليها الطلبة في الصف الدراسي والملعب والشارع والمنزل والنادي وتعمل على إيجاد ثقافة مدرسية صحية وأكثر سعادة وعدالة.

تربية الطلبة على حقوق الإنسان يمكن أن يؤدي إلى معالجة النزعات التسلطية ومظاهر التنمر وتهيئة أجواء دراسية سليمة للتحصيل الدراسي والتفوق.

تربية الطلبة على حقوق الإنسان لا تقتصر على مادة محددة فجميع المواد يمكن أن تتضمن دروساً في التربية على حقوق الإنسان بما في ذلك المواد العلمية بواسطة طرق التدريس التي تحترم كينونة المتعلم وتستخدم معه أساليب الحوار والمناقشة.

تربية الطلبة على حقوق الإنسان لن يحقق المقصود إلا في بيئة تربوية تحترم حقوق الإنسان واختلافات الطلاب وتقوم على العدل والمساواة داخل الفصل والمدرسة وبدون ذلك ستبدو التربية على حقوق الإنسان مبتوتة الصلة عن الواقع ومجرد نفاق.

وللغش علاج!

الغش في اللغة الخدعة وإظهار النصيحة مع إضمار الباطل , وتزيين غير المصلحة , والغش أيضاً هو الكدر في كل شيء، وكذلك هو تغطية الشيء من غشي أي غطى , وفي الشرع قوله – صلى الله عليه وسلم – ( من غشنا فليس منا )فكل المعاني التي وجدت عن الغش في الشرع واللغة معان تدل على قبحه وقبح من يأتيه،

مميزات ينبغي أن تتوفر في مدارسنا لتصبح متميزة

فيما يلي بعض الميزات التي إذا ما لوحظت في مدرسة ما فلابد أن تكون تلك المدرسة مدرسة عظيمة ومتميزة: ١- ان يستخدم المعلمون البريد الالكتروني كوسيلة اتصال ناجحة بينهم وبين الأهالي وبين بعضهم البعض. 2- أن يتحدث طالب من المدرسة مع والد طالب مستجد بحمية وحماس عن مدرسته ومزاياها بحيث ت

طرق المذاكرة الأكثر فاعلية

يعيش الكثير من الأبناء والطلبة حالة من القلق مع تراكم واجبات المراجعة اليومية للدروس والبعض يبدد الكثير من الوقت في مذاكرة عديمة الجدوى فما هي خطوات المراجعة الفاعلة للدروس؟ 1- خطط لمذاكرتك ويجب أن تشمل الخطة تحديد الوقت وأن تضع في حسابك الأوقات التي قد تستهلكها الأنشطة الاجت