تربية الأطفال على حقوق الإنسان

التاريخ: الخميس 6 ديسمبر 2018 الساعة 05:50:16 مساءً

كلمات دلالية :

الابناء
تربية الأطفال على حقوق الإنسان

تربية الأطفال على حقوق الإنسان في صميم العميلة التربوية ولا تكتمل عملية التربية إلا بها فالتربية على حقوق الإنسان من أهم متطلبات عملية نمو الشخصية السوية.

يحتاج الطلبة إلى معرفة حقوقهم وكيف ينبغي التعامل معهم وكيف ينبغي لهم معاملة الآخرين والتفاهم والاحترام والتسامح تجاه الاختلاف.

تربية الطلبة على حقوق الإنسان يحتاج إليها الطلبة في الصف الدراسي والملعب والشارع والمنزل والنادي وتعمل على إيجاد ثقافة مدرسية صحية وأكثر سعادة وعدالة.

تربية الطلبة على حقوق الإنسان يمكن أن يؤدي إلى معالجة النزعات التسلطية ومظاهر التنمر وتهيئة أجواء دراسية سليمة للتحصيل الدراسي والتفوق.

تربية الطلبة على حقوق الإنسان لا تقتصر على مادة محددة فجميع المواد يمكن أن تتضمن دروساً في التربية على حقوق الإنسان بما في ذلك المواد العلمية بواسطة طرق التدريس التي تحترم كينونة المتعلم وتستخدم معه أساليب الحوار والمناقشة.

تربية الطلبة على حقوق الإنسان لن يحقق المقصود إلا في بيئة تربوية تحترم حقوق الإنسان واختلافات الطلاب وتقوم على العدل والمساواة داخل الفصل والمدرسة وبدون ذلك ستبدو التربية على حقوق الإنسان مبتوتة الصلة عن الواقع ومجرد نفاق.

التدريس بطريقة المشروع

التدريس القائم على المشروع من طرق التدريس الحديثة ويعتبرها البعض من أهم طرق التدريس في القرن الواحد والعشرين نقدم لكم فكرة مختصرة عن هذه الطريقة. تبدو كلمة المشروع ذات طابع اقتصادي ولكنها اقتحمت مؤخراً ميدان التعليم كما اقتحمته من قبل كلمة الجودة وثقافة الجودة التي جاءت من عالم

المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي

النجاح مطلب الجميع وتحقيق النجاح الدراسي يعتبر من أولويات الأهداف لدى الطالب ..ولكل نجاح مفتاح وفلسفة وخطوات ينبغي الاهتمام بها ...ولذلك أصبح النجاح علما وهندسة .. النجاح فكرا يبدأ وشعورا يدفع ويحفز وعملا وصبرا يترجم ..وهو في الأخير رحلة .. سافر فإن الفتى من بات مفتتحا قفل النجا

كيفية الاستفادة من تكنولوجيا التعليم في تحفيز الطلبة على التعلم

يدور الحديث اليوم بكثرة عن إدماج التكنولوجيا في التعليم وتجاوز الطرق التقليدية ولكن إذا لم يتم استخدام تكنولوجيا التعليم بطريقة صحيحة ستتحول إلى عامل جديد من عوامل تشتيت الانتباه. إدماج التكنولوجيا في التعليم يحتاج إلى تمكين المعلمين من أساليب التدريب الحديثة وإدراك وظيفتها في إ