كيفية تحول الطالب إلى طالب متميز في الصف الدراسي.

التاريخ: الإثنين 5 نوفمبر 2018 الساعة 06:08:16 مساءً

كلمات دلالية :

الطالب المدرسة
كيفية تحول الطالب إلى طالب متميز في الصف الدراسي.

عزيزي الطالب: مهما كان عمرك ومستواك التعليمي فأنت قادر على الظهور بمظهر الطالب الذكي والمتميز في الصف الدراسي إذا بذلت بعض الجهد البسيط وفقاً لمنهجية علمية وفي التالية نضع أمامك نصائح الخبراء لخطوات التحول إلى طالب متميز.

-          المشاركة الفاعلة في الصف من أهم خطوات لفت الانتباه والتميز والتعلم: المطلوب منك فقط في هذه الخطوة هو التركيز الجيد على الدرس وطرح أسئلة على الأشياء التي لم تفهمها والمهم أن تكون الأسئلة مرتبطة بالدرس وغير مكررة.

-           قل رأيك بشجاعة وبدون تردد: كل طالب يخطر في رأسه رأي مخالف لما يقوله المعلم أو الطالب الأخر ولكن التردد والخجل في طرح الرأي يحرمه فرصة التميز والتعلم الذكي، ولذا عليك أن تبادر إلى الاستئذان في طرح رأيك ودافع عنه – سيدفعك هذا على البحث أكثر عند العودة إلى المنزل-  وسيساهم ذلك في نمو معرفتك.

-          فكر قليلاً قبل طرح سؤالك أو رأيك فالاستعجال في طرح السؤال أو الرأي قد يضعك في موقف محرج يدفعك لعدم تكرار المشاركة.

-          عندما تطرح سؤالك أو تطلب الكلام ركز على ما تعرفه بصورة جيدة حتى يظهر كلامك متماسكا ومقبولا ويعطي انطباعاً إيجابياً عنك عند معلمك وزملائك وسيشجعك ذلك على توسيع مساحة معلوماتك في المرات القادمة.

-          استشهد بمصادرك عند الكلام: عندما تعود إلى مصادر  لمراجعة معلومة ما؛ أخبر زملاءك ومعلمك أثناء النقاش أنك قرأت في كتاب أو مجلة علمية عن موضوع النقاش وعرفت كذا وكذا سيساعدك ذلك على الظهور بمظهر الواثق من نفسه ويدفعك إلى المزيد القراءة.

-          احمل معك الكتاب أو المجلة العلمية المتعلقة بموضوع النقاش إلى المدرسة: سيجعلك هذا التصرف تبدو أكثر تميزاً وحرصاً على المزيد من التعلم والتركيز بصورة أفضل وقت الدرس

-          وأنت تنفذ جميع هذه الخطوات لا تنس أن هدفك الرئيس تحفيز نفسك وزملائك للتعلم فاحرص على التعامل باحترام مع معلمك وزملائك.

التربية الإسلامية ضرورة حضارية

لا شك أن التربية الإسلامية هي أساس التغيير؛ بل هي الحل الوحيد للإنسان المسلم من أجل سعادته دنيا وأخرى. وما تحققه هذه التربية لا يحققه التعليم حتى وإن كان دينيًا؛ لأن هذا الأخير ما هو إلا تلقين وتبليغ معلومات، أما التربية الإسلامية فتعتمد في تحقيق أهدافها على القدوة والسلوك والمث

تربية الأطفال على حقوق الإنسان

تربية الأطفال على حقوق الإنسان في صميم العميلة التربوية ولا تكتمل عملية التربية إلا بها فالتربية على حقوق الإنسان من أهم متطلبات عملية نمو الشخصية السوية. يحتاج الطلبة إلى معرفة حقوقهم وكيف ينبغي التعامل معهم وكيف ينبغي لهم معاملة الآخرين والتفاهم والاحترام والتسامح تجاه الاختلا

تقنيات المذاكرة

يقضي الإنسان منا عادة 12 سنة في المدرسة وقد يضيف عليها 3-5 سنوات في الجامعة من الممكن بعدها أن يستمر في دراسته ليحصل على الماجستير أو الدكتوراه هذا بالإضافة إلى الدورات التعليمية في المجالات المختلفة سواء كانت متعلقة بالعمل أو بهوايات الشخص نفسه. خلال مدة الدراسة الطويلة هذه،