كيفية التعلم السريع لأي تقنية أو لغة أو مهارة جديدة.

التاريخ: الإثنين 29 اكتوبر 2018 الساعة 05:05:21 مساءً

كلمات دلالية :

التعلم
كيفية التعلم السريع لأي تقنية أو لغة أو مهارة جديدة.

يبدد الإنسان أحياناً الكثير من الوقت والجهد في سبيل تعلم شيء وفي الأخير لا يتعلمه بإتقان ولهذا ينصح الخبراء ببعض التقنيات التي تساعد على التعلم السريع  نترجم لكم بعض هذه التقنيات:

 

- لتسريع التعلم اعمل في حسابك أن ما تتعلمه ستقوم بتعليمه للآخرين: فقد أكدت دراسة علمية أجريت في واشنطن أننا عندما نتعلم ونحن نتخيل أننا سنقوم بتعليم ما نتعلمه للأخرين نتعلم بصورة أفضل من التعلم لمجرد اجتياز اختبار.

- تعلم في فترات زمنية قصيرة: ويقترح الخبراء ألا تزيد فترة التعلم عن خمسين دقيقة ولا تقل عن ثلاثين ويؤكدون أن العقل يحتاج إلى استراحة ضرورة بعد خمسين دقيقة من التعلم.

- قم بتدوين الملاحظات بالقلم والورقة ولا تقم بتدوينها بالهاتف أو الكمبيوتر: فقد أكدت الدراسات ان استخدام القلم والورقة يؤدي إلى المزيد من الفهم والتعلم بشكل أفضل وأن النسخ على الكمبيوتر يؤدي إلى نسخ غير عقلاني ويعمل على تشتيت الذهن.

- تعلم في فترات متباعدة : فقد أكدت الدراسات أن التعلم في فترات متباعدة يساعد على تعميق الفهم أفضل من الفترات المتقاربة وان تعهد العشب بالماء في فترات متباعدة أفضل من صب الماء دفعة واحدة .

- الاسترخاء والنوم بين جلسات التعلم يساعد على تعلم أفضل: فقد أكدت الدراسات أن النوم بين جلستين تعليمتين يقلل من الوقت المستغرق في إعادة التعلم ويساعد على الاحتفاظ بالمعلومات لمدة طويلة.

- استخدام أكثر من طريقة : عندما تتعلم مهارة ما في جلسة تعلم حاول أن تستخدم هذه المهارة بطريقة مختلفة مرة أخرى فإن القيام بتعديل الطريقة يؤكد أن المعلومات أصبحت راسخة بصورة أفضل.

الحث على المبادرة بالأعمال

الحث على المبادرة بالأعمال الصالحة قبل أن يطوي الإنسان الزمان فالعمر قصير مهما طال، والفتن كثيرة، والعاصم منها هو الله، قال تعالى: {أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا} [البقرة:259]، وقال تعالى: {قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الْأَرْضِ عَدَدَ سِنِينَ

تطوير الذات مع بداية المواسم الجديدة

بعد كل ليل جاثم تشرق الشمس من جديد وبعد كل شتاء قارس يزهر الربيع الجميل وهكذا تعلمنا تقلبات الأيام والفصول كيف يولد الأمل من رحم اليأس وأن خسارة جولة في المعركة ليست نهاية المطاف "وتلك الأيام نداولها بين الناس" مع أن الأصل أن تغير داخلك ليتغير الكون من حولك وتتغير نظرتك له فإن ت

العاطفة وأثرها في نهضة الأفراد والأوطان

الحب إحساس فطري يتجدد به الكون وتتناغم أركانه، فالعواطف والمشاعر لها سحرها الكامن في تحريك الجبال نحو الأهداف.. وكثيرا ما هانت الصعاب وتنازلت الأطراف المتنازعة عن حقوقها باسم «الحب» و«العاطفة»، حقيقة لا أجد مبررا لسيل التهم التي تلاحق كل من هم بالكتابة أو التلويح بالكلام عن ال