سالوني عنها فاجبت

خاص عيون نت

التاريخ: السبت 17 فبراير 2018 الساعة 06:38:24 مساءً

كلمات دلالية :

الكتابة
سالوني عنها فاجبت

هي اسهل واصعب شيئ هي اروع شيئ ليست مملة ولا ممتعة جدا تعبر عنك وعن خلفيتك. تعيش نفسك وتكون مع الاخرين تعبر فيها عن الجميع تحبهم تارة وتذمهم اخرى . ادمانها سريع تركها مستحيل انها الكتابة .

اصعب واسهل شيئ بالنسبة لي ان اكتب للانسان ان اكتب في مجاله وفيما يريد .اشعر اني مسؤول عنه ومن دون شك ستكون مكان كل من يقرا.

الطالب البطال الزديق المؤمن الطبيب والفلاح اليائس المتفائل الظالم العادل ليس هذا فقط هل يمكن مثلا ان تفيد الجميع ؟ كل قارئ له فكر تصور توجه خلفيات الاهم من ذلك طموحات .

اصعب واسهل شيئ هو ان تكون في كل مكان. الكتابة قد تجعل الجميع يراك ولكن هل الكل يفهمك .

بها قد تكون دكتاتور وبها تكون اصلح المصلحين قد تبني انسان وتحطم اخر تطور مجتمع او تهدم دول. انها الكتابة انها شيئ جميل شرط ان تحافظ على نفسك فيها وان لا تدخلها في شؤون ما تكتب. ان تكون محايدا تارة و معارضا في اخرى ان تكون مواليا تارة ان تكون مغلبا موفقا مرجحا .

هي تعبر عن انسان حي لا يموت او بالاحرى لا يريد ولربما انسان عائد للحياة بعد غياب. قد يعيش صاحبها ميتا في مجتمعه وزمانه وبين اجياله ثم يحى بعد وفاته لان افكاره تولد من جديد قد يكون صاحبها بطلا في زمانه نكرة في ازمنة اخرى وقد يكون بطلا طول الظهر قد يكون مدمنها غنيا كثيرا وقد يكون بسيطا او فقيرا.

قد يعيش صاحبها ملكا مع الملوك وقد يعيش مسجونا في زنزناتهم قد يعيش مطمئنا سعيدا بما كتب. او فارا مقتنعا لما هرب قد يعيش صاحبها خائنا في مجتمع وبطلا في اخر محبوبا اليوم ومكروها غدا والعكس صحيح.

 ابهر ما فيها ان ادراكاتها و افكارها تتغير ولا تتبدل ولكن اسلوب صاحبها واحد وهو ما يجعلنا نطلق عليه اسم الكاتب.

انها الكتابة صوت البسيط صوت المظلوم صوت النابغة والموهوب الذي اراد ان يسمعه العالم

كيفية تطوير القدرات الاستيعابية في القراءة

يتعلم الطلبة في المرحلة العمرية الأولى لكي يقرأ وبعد ذلك يقرأ لكي يتعلم فما الأساليب التدريسية التي ينصح بها الخبراء لتطوير قدرات طلابنا الاستيعابية - ساعد طلبتك على مراقبة مدى استيعابه للنصوص: تظهر الأبحاث أن التعلم، حتى في الصفوف الأولى، يمكن أن يساعد الطلاب على مراقبة

القراءة للأقدَم فنٌّ وتَذَوُّق

إنَّ رحلة القارئ هي رحلةٌ شاقَّة مُضْنِيَة، ومُثيرَة للدَّهشَة والاسْتِغراب في عالم فقد ما يُحَرِّك مَكامِن النَّفس وبَواطِنها، وهي رحلةٌ تَسْتغرِق سَنوات طويلة يَقْضيها القارئ في الجدِّ والكفاح، والسَّعيِ الدَّؤوب لهَدْم العَوائِق وخَرْق السُّدود، وكلُّ هَمِّه أن يَلْتمِس بَصيصً

تقنيات ونصائح لا حتراف الكتابة

عادة ما تستوقفني بعض المنشورات والتعليقات بل والكتابات وكدا الفقرات على الفايسبوك واحيانا يكون كتابها من بعض الشباب ومنهم الجامعي تنبؤ عن وعي وفكر ومستوى جد مقبول ولكن في معظمها تبقى مجرد محاولات و رؤوس اقلام لافكار من هنا وهناك لا اكثر. وعلى الرغم من ما لها من فائدة وبعد نظر و