مجموعة اقوال

خاص عيون نت

التاريخ: الأربعاء 21 يونيو 2017 الساعة 11:41:40 مساءً

كلمات دلالية :

التنمية
مجموعة اقوال

1- إذا جُعت اتركني أجوع بمبادئي وإذا ظُلمت اُظلم بمبادئي وإذا مِت أموت بمبادئي والحمد لله مبادئي أساسها الإسلام.

2- التفاؤل بالغد أسلوب حياةٍ رائع.

3- احذر يومًا من أن يُشترى عقلك أو أن يُستعمر، اِفهم كل الحياة وحكمتها عن طريق دينك الإسلام وطَبق عزتك ورزقك وجنتك فيه.

4- القلق عدو الإنسان وصديق الشيطان.

 5- طُول طريقك لا يعني أبدًا عدم وصولك

6- الحياة عبارةٌ عن مجموعة تجارب قد تكون سعيدةً او مؤلمةً، المهم الاستفادة منها وعدم تكرار نفس الأخطاء للمضي قدمًا ذلك أن المؤمن كيسٌ فطنٌ ولا يُلدغ من الجحر مرتين.

7- تقدم للإمام ولو برجلٍ مكسورة.

 8- طريق الله يسيرٌ سهلٌ مريحٌ واضحٌ نورٌ على نور، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك.

9- ثلاث أشياءٍ تجعلك سعيد: 1. أنك مسلمٌ 2.أنك حي 3.أن الله على كل شيءٍ قدير.

10- لا يهم كم سقطت أو كم سوف تسقط من مرةٍ المهم هو أن تستمر بالنهوض.

 

11- النجاح عبارةٌ عن محاولاتٍ متكررةٍ ومرنةٍ مع استراتيجياتٍ مخططةٍ ومحكمةٍ ومدروسةٍ مملوءةٍ بقوة الارادة والتغيير نحو الأفضل، ويُشترط فيها التميز للوصول إلى أهدافٍ وطموحاتٍ سامية تنشدها النفس البشرية.

 12- لما يتحرر العقل يتحرر البدن، يتحرك الإنسان فيعمل ولهذا جاء الإسلام لتحرير العقول والنفوس ولُبُ الإسلام مبنيٌ على العلم والعمل فعلم من دون دين أخطر من الجهل نفسه.

13- إن أشد ما يجعل منك شخصًا ناجحًا هو الجرأة والسماحة وسعة تقبل الفشل، والابتعاد التام عن التفكير في رأي الناس فيك، لأنه ببساطةٍ ليس دائمًا يُدل عليك.

14- من اجل استثمار الوقت بكفاءةٍ لا تفكر كثيرًا في المستقبل بل اِعمل ما تستطيع فعله في الحاضر، مهما كان يبدو لك بسيطًا، اِشغل نفسك به وابتعد عن القلق ولا تحاول تخطي المراحل التي لا بد ان تمر منها، بل استمتع بها قدر الإمكان، وبمرور الوقت ستدرك أهمية التأني والصبر بإذن الله.

15- عادةً نُساهم في نصح وتوجيه وارشاد شخصٍ واحد إلى الأفضل، وبمجرد مرور الوقت قد يغير ذلك الشخص مجتمعًا كاملًا ليتطور.

كيف تجد نفسك وتكشف جوهر تميزك

الكثير من الناس يعيشون حياة عادية يستهلكون فيها أوقاتا ثمينة في اللغو وأعمال روتينية لا يجدون فيها أنفسهم ولا يكتشفون جوانب تميزهم وقدراتهم الكامنة، ومن هنا تأتي أهمية الحرص على البحث عن النفس واستكشاف الجوانب التي تميزنا عن الآخرين والتي نجد فيها أنفسنا. ولكي تجد نفسك يجب أن ت

طريقك نحو الإنجاز!

روي عن أديب قوله: إعادة الحديث أثقل علي من نقل الصّخر! والحقيقة أنَّه ليس أثقل على الإنسان من مهمَّة مؤجلة، أو عمل يتكرر تأخيره. وخلال الأعوام الماضية، شاركت في برنامجين مختلفين جداً عن التَّدريب المعتاد، وهذا الاختلاف جذري إلى حد كبير عمَّا ألفناه في غيرهما. فمن الجديد، أنَّ

التأثير…. غاية ووسيلة

فعملية الاتصال اليوم اهم ما يدرس فيها هو عملية التأثير او رد الفعل فاغلب الدراسات الاتصالية اليوم تهتم بعملية التأثير ودرجة التأثير وشدة التأثير لانه يمثل التغذية الراجعة التي يرد بها المتلقي للرسالة الاتصالية ،ويعرف التأثير في الآخرين أو الإقناع بأنه جهد منظم يعتمد على مجموعة من