لطائف قرآنية (12) كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم

خاص عيون نت

التاريخ: الخميس 8 يونيو 2017 الساعة 10:07:55 مساءً

كلمات دلالية :

رمضان
لطائف قرآنية (12) كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم

قال تعالى " كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم"

كلمات تسكب في القلبِ  الرضى و التواضع .. وتسقي عروقَ الرحمة في النفوس  .. وتروي جذوعَ الصبر اثناء الدعوة والتربية والبناء ..

 

إياك  أيها التائب ان تحتقر نادّاً عن الطريق .. أو بعيدا عن الهداية.. او أسيرا في الطيش والغواية، أو معرضا عن السبيل ف " كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم"

ويامن وهبه الله العلم والفصاحة..  حذار ان ترمي غيرك بالجهل تكبرا،   وبالعي تفاخرا،  و بقلة الاطلاع تكاثرا ف " كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم"

 

أيها الحافظ الماهر إياك ان تعيب المتتعتع بالقران، الباذلَ الجهد للاتقان  ف"كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم"

أيها الأب الحنون إياك والقسوة  والضيق من طيش الأبناء  وعدم فقههم للأهم فالمهم،  ولانهماكهم في ما يحبون ف " كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم "

 

وانت يا صاحب المال !  لا تعتبن على فقير .. لا تهزأ من ملابسه .. وطريقة أكله .. و رثاثة حاله .. و دوام فاقته .. وكثرة  شكواه ومسألته فالذي اعطاك هو من ابتلاهم والمال مال الله و " كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم"

 

وانت يا صاحب الصحة لا تلمزن معاقا او مريضا ولا  تهزأ بلثغة او عرجه او ارتعاش او بلاء فمن عافاك هو من ابتلاهم " كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم "

يا من انعم الله عليكم بالامن .. اياكم والظلم..  و حذار من الغرور والكبر .. وغيابِ الحنان والعطف .. احذروا تقلب الدهر ..  فالذي يحل في جارك ربما يحل في دارك  و " كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم "

 

و لتتذكروا جميعا أن الله أخرجكم من بُطُون أمهاتكم لا تعلمون شيئا ولا تملكون صحة ولا قوة ولا قدرة، فمنّ الله عليكم بكل ما اعطاكم .. فالتزموا التواضع للخلق، والرحمة بهم، والصبر عليهم، والاحسان اليهم.

 

اللهم ارزقنا الشكر والصبر .. وثبتنا على الامر .. ونعوذ بك من المكر ومن فتن الحياة والقبر ..

والحمد لله رب العالمين

النعيم الأكبر (29) الطريق إلى رضوان الله19

النعيم الأكبر (29) الطريق إلى رضوان الله19- الجهاد في سبيل الله3- ما أعده للمجاهد والمرابط قال الله تعالى عن المجاهدين في سبيله: {وَالَّذِينَ هاجَرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ قُتِلُوا أَوْ ماتُوا لَيَرْزُقَنَّهُمُ اللَّهُ رِزْقاً حَسَناً وَإِنَّ اللَّهَ لَهُوَ خَيْرُ الرَّازِ

النعيم الأكبر (28) الطريق إلى رضوان الله18

النعيم الأكبر (28) الطريق إلى رضوان الله18- الجهاد في سبيل الله2- من فضائل الجهاد قال الله تعالى عن المجاهدين في سبيله: { يُبَشِّرُهُمْ رَبُّهُم بِرَحْمَةٍ مِّنْهُ وَرِضْوَانٍ وَجَنَّاتٍ لَّهُمْ فِيهَا نَعِيمٌ مُّقِيمٌ} وقد أخرج الحاكم في مستدركه قال: خَرَجَ الْحَارِثُ بْنُ هِش

النعيم الأكبر (27) الطريق إلى رضوان الله17

النعيم الأكبر (27) الطريق إلى رضوان الله17- الجهاد في سبيل الله1- الساعة المليارية {الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِندَ اللَّهِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ * يُبَشِّرُهُمْ رَبُّهُم بِرَحْمَةٍ