7 طرق بسيطة تجعل منك شخصاً شجاعاً

التاريخ: السبت 8 إبريل 2017 الساعة 07:49:17 مساءً

كلمات دلالية :

الشجاعة
7 طرق بسيطة تجعل منك شخصاً شجاعاً

تعدّدت وتنوّعت تعاريف الشجاعة، فمنهم من عرّفها بالثبات والجرأة في مواجهة المواقف، والبعض الآخر عرّفها بأنها القدرة على التصرّف بشكل صحيح، والعرب القدماء عرّفوا الشجاعة بأنها الجرأة والإقدام، فالشجاعة هي الوسيلة الوحيدة لمواجهة صعوبات الحياة وربما تكون الشجاعة وسيلة هامة لتحقيق النجاح، إذا كنت تفتقد عزيزي لهذا الشجاعة تابع قراءة المقال سنستعرض أحد أهم الطرق التي تساعدك لكي تصبح شخصاً شجاعاً.

 

أولاً: تحكّم في سلوكك

 

الشجاعة هي أن تعرف كيف تتحكم بمشاعرك وسلوكك على نحو صحيح دون أن تؤذي نفسك ومن حولك، فعندما تتعرّض لموقف خطير أو لموقف يتطلب منك أن تتخذ قرار ما حاول ألا تتسرع وتنفعل، هدّئ من نفسك وفكّر بعمق ومن ثم اتخذ القرار أو السلوك المناسب، بهذا التصرّف ستكون شخصاً شجاعاً وحكيماً.

 

ثانياً: تجاوب مع مخاوفك

 

يعرّف الخوف على أنّه الشعور الناجم عن الخطر أو التهديد المتصوّر، أي أنه حالة طبيعية، وهنا يجب أن تتجاوب مع مخاوفك وأن تتوخى الحذر عندما تتعرّض لأي خطر، ففي الحقيقة الشجاعة ليست غياب الخوف، بل التحكّم به والاستجابة له بشكل صحيح.

 

ثالثاً: ابحث عن مثالك الأعلى

 

هذه الخطوة مهمة جداً، ابحث عن مثالك الأعلى في الشجاعة ولا يهم إن كان مثلك الأعلى شخصية وهمية في فيلم ما، أو شخصية واقعية، حاول أن تقلّدها بطريقة تفكيرها بسلوكها وكيف تتمكن من مواجهة مشاكلها بقوة، ستلاحظ مع مرور الوقت أنك أصبحت أكثر شجاعة.

 

رابعاً: تعلّم كيف تتخذ القرار

 

مشاعر الخوف التي تجتاحنا تمنعنا من اتخاذ القرار الصحيح لذلك أفضل حل هو أن تقوم في التفكير بأبعاد المشكلة ثم ابحث عن السبب الرئيسي لها، وقم بربط الأسباب ببعضها البعض حتى تتضح لك رؤية، عندها فقط ستتمكّن من اتخاذ القرار الصحيح الذي يظهر شجاعتك.

 

خامساً: نفّذ أفكارك مباشرة

 

إذا كنت متأكد من صحة أفكارك لا تُطل الدوران حولها بحجة أنك تحتاج للمزيد من الوقت، باشر وانتقل إلى مرحلة التنفيذ واسعَ بكل جد لكي تنجز أعمالك ومهماتك على أحسن ما يكون، سيُعلمك هذا كيف تصبح شجاعاً في حياتك.

 

سادساً: تجنّب الأفكار السلبية

 

الأفكار السلبية لن تفيدك بشيء لا وبل ستزيد من معاناتك ومخاوفك، لذا حاول أن تتخلّص من هذه الأفكار واستبدلها بأفكار أكثر إيجابية فبفضلها ستتمكن من الشعور بالهدوء والسلام والتفكير بطريقة صحيحة، وستمنحك الإيجابية طاقة كبيرة لكي تواجه كل مشاكلك بهمة وعزيمة وإرادة.

 

سابعاً: ارفع معنوياتك باستمرار

 

حاول أن تستذكر المرات التي نجحت فيها بالتخلّص من مخاوفك وكيف تمكنت وبكل شجاعة من المواجهة وحل المشاكل دون أن تطلب المساعدة من أحد، هذه الأمور ستجعلك تشعر بالقوة والشجاعة لمواجهة مختلف المواقف.

الطرق السابقة تساعدك لكي تصبح شخصاً شجاعاً فلا تتردد عزيزي عن تطبيقها حتى تصبح شخصاً شجاعاً يطلب الجميع مساعدته، وأخيراً إذا كان لديك طرق أخرى تحول المرء لشخص شجاع شاركنا بها.

حياتك من صنع أفكارك

صدقني "أنت مجرد تفكيرك". لا أدري إلى هذه الساعة التي أكتب فيها هذه الأحرف لماذا دائمًا تضع نفسك في ساحة الاتهام والقصور؟ لماذا تحكم على نفسك بالتأخر؟ لماذا هذه الأفكار البائسة تظل تلاحقك، وتكتب حرمانك من الخطوات الرائعة التي تنتظرك؟! تفكيرك هو الذي صنع منك تلك الروح الراكدة عن

مهارة الصبر على ضغوط الحياة العصرية

الصبر على مواجهة ضغوط الحياة مع توظيف الطاقة الروحية للعبادات للمساعدة على تحقيق هذا الصبر؛ تكليف ديني وشرط ضروري لتحقيق النجاح الدنيوي والفوز بالمعية الإلهية " َيا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّـهَ مَعَ الصَّابِرِينَ" وإنما الصبر عند

لتصبح ذاكرتك قوية.. أفكار وخطوات

من الطبيعي أن يتعرض الإنسان لقدر معقول من النسيان، ويحدث ذلك في حالة عدم تذكر الأحداث التي وقعت في الماضي البعيد أو مر عليها فترة طويلة من الزمن، ولكنه عندما ينسى الأحداث القريبة جدًا فإن ذلك يعني أن هناك خللًا في خلايا الذاكرة التي توجد في النصف الصدغي للمخ، وهي مسئولة عن تسجيل