ماذا يحدث في أرض الكنانة؟

خاص عيون نت

التاريخ: الإثنين 1 يوليو 2013 الساعة 12:00:00 صباحاً
ماذا يحدث في أرض الكنانة؟

حسام العيسوي إبراهيم / خاص ينابيع تربوية

ما سمعناه ورأيناه بأم أعيننا من مقتل أربعة من الشيعة بهذه الطريقة البشعة، ما رأيناه من مشاهد لهذه الحادثة هو غريب على أرض الكنانة، قد تراه في أماكن أخرى من العالم ولا تستغربه، لكن في مصر، فهذا حدث جلل وخطير.

لكن السؤال: هل هذه رسالة لما يحدث في مصر بعد ذلك؟ هل هذه بروفة محكمة لما قد يحدث في المرحلة القادمة؟

أعتقد أن الأمر يحتاج إلى وقفة حاسمة.

وقفة من الشعب المصري الذي لا يقبل مثل هذه المشاهد ، فبيئته وشخصيته لم تتعود على مثل ذلك.

وقفة من الإعلام الحكومي والخاص، ينبغي عليكم إذا كنتم تحبون مصر، ألا تعاونوا أعداء الوطن على تنفيذ مؤامراتهم، فما سيحدث لن يفرق بيننا جميعاً، سيأتي على الأخضر واليابس.

وقفة من المسؤولين، ينبغي أن نتعامل مع مثل هذه الأمور بحسم وشدة، ينبغي من محاكمات عاجلة لكل من تسول له نفسه أن يحول أرض مص لبحر من الدماء.

وقفة من المعارضة المصرية الشريفة، لا تفرحوا بمثل هذه المواقف، ولا تتخذوها خنجراً ترمون به خصومكم، ينبغي عليكم أن تعلوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

ورسالة أخيرة إلى شعبنا العظيم، لا تقف سلبياً تجاه هذه المهازل، ينبغي عليك أن ترفض كل أشكال العنف، فهذه ليست من طبيعتنا، ولن تكون بإذن الله.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أحباب القلب خلف القضبان

دمتم بخير وعافية دمتم لدعوتكم فداء ولإخوانكم دواء ولأحبابكم قمرا منيرا وضياء وسماء صافية ولقاء ورفاق وشمس دافئة مشرقة وصفاء وابتسامة تنير الحياة دمتم رفقاء الدنيا والآخرة يا أجمل عطايا السماء نوركم ساطع رغم الجرح والأنين في موطن الصديق يوسف في غيابت الجب خلف قضبان اله

ولادة في غرفة الإعدام

أخي بلا مأوى بلا دار بلا عنوان يتنقل بين الجدران يحيا بين الغربان يفترش الأرض ويلتحف السماء بظلمة الليل وبرد الشتاء ونار الظلم والظلام بفعل اللئام بيننا وبينه جدار عازل، سور فاصل سلاح قاتل، حارس غادر طعام فاتر، ماء غائر سلك شائك، حبل تدلى وضمير تخلى أخي في الزنزانة رهن ا

في ظلال الليل

مطر وبرق ورعد ورياح هوجاء تئن القلوب أرقا وإرهاقا وتعبا تتقلب الأجساد بردا بلا أنيس أو جليس يا دار كوني بردا وسلاما على الحبيب من ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم رغبا ورهبا للعزيز فلا موعد لطعام أو شراب لا موعد لنوم أو يقظة لا موعد لبرد أو دفئ لا موعد لمرض