زوجتك بحاجة للمزيد من اهتمامك

التاريخ: الأربعاء 25 مايو 2016 الساعة 07:50:17 مساءً

كلمات دلالية :

الزوجةالاهتمامالحب
زوجتك بحاجة للمزيد من اهتمامك

تحتاج المرأة إلى الشعور باهتمام ورعاية زوجها لها بشكل دائم، فهي ترى فيه الدرع المنيع الذي يحميها من مصاعب الحياة، واليد الحانية التي تلجأ إليها عند الحاجة. وعلى الرغم من أن العديد من النساء يتجنبن الإفصاح عن شعورهن بالضيق عندما يقل اهتمام أزواجهن بهن، إلا أن بعض التصرفات لدى المرأة يمكن أن تعطي مؤشراً على ذلك.

فيما يلي مجموعة من الأشياء التي تحاول المرأة التعبير من خلالها عن شعورها بقلة اهتمام زوجها بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- التركيز على الأشياء البسيطة:

تبدأ المرأة بافتعال خلافات على أشياء بسيطة لا قيمة لها، وذلك بهدف لفت انتباه زوجها وحمله على الاستماع إليها والاهتمام بشؤونها ومشاكلها.

2- اقتحام خصوصية الرجل:

ستجد زوجتك أقل حرصاً على منحك بعض الخصوصية، فهي لا تريدك أن تشعر بالراحة التي حرمت منها بسبب قلة اهتمامك بها.

3- حملك على الشعور بالذنب:

عندما تفعل شيئاً لمصلحتك الشخصية أو تشتري شيئاً جديداً لنفسك، ستحاول زوجتك أن تجعلك تشعر بالذنب، لأنك فضلت نفسك عليها.

4- إشاعة أجواء من التوتر:

لا تريد الزوجة أن يشعر الزوج بالراحة والطمأنينة في المنزل، فهناك شيء ناقص بالنسبة لها، لذلك تحاول دوماً إشاعة أجواء من التوتر وافتعال المشاكل لأتفه الأسباب.

5- تخبرك أنها تفتقدك دوماً:

حتى لو كنت بجانبها، ستخبرك زوجتك بأنها تفتقدك، فهي تشعر بأنك بعيد عنها، لأنك لم تعد تظهر لها حبك واهتمامك كما في السابق.

6- تشكك في حبك لها:

تربط النساء عادة بين حب الرجل وتعبيره عن هذا الحب بالأقوال والأفعال، لذلك ستحاول زوجتك أن تشكك في حبك لها بشكل دائم لحملك على إبداء المزيد من الاهتمام بها.

7- الغيرة الزائدة:

تشتعل غيرة المرأة بشكل زائد عند قلة اهتمام زوجها بها، فهي تعتقد أن هناك امرأة أخرى حلت محلها في قلبه، لذلك ستجد أن زوجتك تتابع كل حركاتك وسكناتك داخل وخارج المنزل.

8- المطالبة بالمزيد من الوقت معها:

ستطالبك زوجتك بالانقطاع عن زيارة أصدقائك وقضاء أغلب الوقت برفقتها، فهي تريد التأكد من حبك وإخلاصك لها.

9- افتعال الحيل والأكاذيب:

لن تدخر زوجتك أي جهد في محاولة منعك من الخروج من المنزل، فهي ستدعي المرض، أو تجد أي حيلة لحملك على البقاء برفقتها.

10- تؤنبك باستمرار:

ستقول لك زوجتك بشكل دائم إنها لم تشعر يوماً إن لها الأولوية في حياتك، لأن هذا الأمر هو ما ينقصها في الوقت الحاضر.

التسرع في الاختيار وتصاعد ظاهرة الطلاق

حسب مركز الاحصاء الوطني في تونس فإن أربع حالات طلاق تحدث كل ثلاث ساعات وحسب إحصائيات وزارة العدل السعودية فإن ثمان حالات طلاق تحدث كل ساعة ويصل عدد المطلقات في مصر وحدها حسب الاحصائيات الرسمية إلى 2.5 مليون حالة وخلال عام 2017 وصلت حالات الطلاق في المغرب إلى مائة ألف حالة. هذه

كيفية الحفاظ على العلاقة الزوجية

في عالم ثورات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي والتي سهلت التواصل بين المتباعدين في مشارق الأرض ومغاربها، ظهرت مشكلات في التواصل الحقيقي في داخل الأسرة بين الزوجين أو بين الوالدين والأبناء، ومع تعقيدات الحياة العصرية وكثرة الضغوط اليومية والإجهاد والإرهاق، فإن تأثير هذه التعقيدات

أهمية المزاح الإيجابي في صناعة الزواج الناجح

أكدت دراسة علمية جديدة أجراها علماء من جامعة كنساس أن مزاح الزوجين مع بعضهما من أهم أسرار الزواج الناجح. الدراسة المنشورة بالكامل في مجلة "Personal Relationships" حذرت من تجاوز المزاح الحدود المعقولة والتورط في الأساليب الشريرة للمزاح السلبي التي قد تعطي رسائل خاطئة. من أمثلة ا