يا قوارير.. رفقا برفيق العمر

التاريخ: السبت 14 مايو 2016 الساعة 06:21:42 مساءً

كلمات دلالية :

الزوجةالاسرةقوارير
يا قوارير.. رفقا برفيق العمر

أيتها الزوجة والرفيقة والسكن … يامن وهبها الله هذا الزوج … وفتحت أبواب الجنة جميعها لك !!!

رفقاً بزوجك ..فقد حرم الحنان والدفئ منذ أن قوي عوده واشتد ساعده.

رفقا بزوجك … فقد كان يرسم عالما حانيا بين جنبيك …. فلا تقسي عليه مهما أخطأ.

رفقا بزوجك ….إن ضاقت به الدنياا وعسر به الحال..فلا تضغطي عليه بالمطالب وإياك اياكِ…أن يشعر منك أنه أقل من غيره وأنه لم يوفر لك ما تمنيتي.

رفقا بزوجك ….حين يدخل بيته وقد علا وجهه الهم والحزن ..ولخلاف بينكما أهملتيه أو ربما أظهرتي الشماتة فيه …حبيبتي ارفقي به ليس له في الدنياا سواك.

إنسي قسوته عليك وإنسي هجره …مهما كان الرجل قويا فهو حملٌ وديع حين تضميه لصدرك ….!!

رفقاً بزوجك …. حينا يكون مريضا وأعلمي ان من أشد اللحظات على المرأة مرض زوجها لتقلب مزاجه وكثرة طلباته …وتذمره .. ولومه …. لكن تضلين الزوجة الرؤوم والقلب الحنون .

رفقا بزوجك …وبكبريائه حينما يخطئ بحقك ويظلمك …. ثم يندم لكن لا يعرف كيف يعتذر !!

رفقاً بزوجك … حينما يتعكر مزاجه !! ويخلف ما كان يعدك به لظروف مرت به .. وإن كنت تنتظرين هذا الوعد من زمن وترسمين له …فرفقاً به ولا تزيد همه ثقلا.

حبيبتي .. رفقك بزوجك ستجنين ثماره بالدنيا قبل الأخرة لكن لا تستعجلي القطف …فرفقاً بزوجك قبل أن يأتي يوم ويرحل هذا الزوج عنك إلى الأبد….عندها تندمين على قسوتك معه ؛ وتتمنين متى ترينه وتسمعين صوته ولكن فات الوقت !.

لعلها تكون همسة تصلح بين زوجين ويكون لك الأجر بإذن الله.

سأتعلم الطبخ من أجل زوجتي!

لقد أصبح الناس مقيدون بالعادات والتقاليد يتحكمون إليهم في أغلب أمورهم، ومن بين هاته الأمور أنهم يعيبون على المرأة عدم إتقانها لبعض الأعمال المنزلية كغسل الصحون والملابس وطهو الطعام.. حتى بعض الناس بلغ بهم الأمر إلى أن من بين العيوب التي ترد بها الزوجة أنا لا تجد الطبخ، أو غسل الم

كتالوج المرأة.. لسعادة زوجية دائمة!

حَياتنا مليئةّ بالعلاقات والروابط والصلات، وَمن أهم تِلكَ العلاقات وأبرزها العلاقة بين الرجل والمرأة، فعلاقةُ الرجل بزوجته من أقدمِ العلاقات وأعرقها على مر التاريخ، بدءً من سيدنا آدم عليه السلام وأمنا حواء. ولما كانت تلك العلاقة هامة كان لابد من الحديث عنها، كيفيتها وأصولها وقواع

قواعد الحب

هذه مجموعة من القواعد في الحب وما يتعلق به، أرجو أن تكون أكثر صدقًا وواقعية واتساقًا مع العقل والوحي= من كثير من الزيف الذي يتداوله الناس في هذه الأبواب يعجبهم طلاؤه وهو قشر يزول ولا ينفع. القاعدة الأولى: إن أقل البيوت الذي يُبنى على الحب. روى الطبري وغيره بإسناد صحيح عن ا