وقفات للمرأة الصالحة في بيتها مع زوجها

التاريخ: الأحد 8 مايو 2016 الساعة 05:35:57 مساءً

كلمات دلالية :

الزوجةالاسرةالمرأة
وقفات للمرأة الصالحة في بيتها مع زوجها

  الاحترام المتبادل..

تجنب اللوم وإبداء الملاحظات وكشف العيوب في المجتمعات.. وإذا كان لا بد من الملاحظة فمن الأفضل أن تحصل في الوقت الملائم بشكل لطيف لبق بعيدًا عن مسامع الناس وعيونهم.

الشكل الحسن..

الاهتمام بالمظهر ومراعاته في جميع الأوقات هو الطريق الى رضى زوجك ومحبته.

التوافق في العقلية..

المطلوب من الزوجة أن تسعد زوجها.. وتبتعد عن معاكسته ومشاكسته.. ولا تصر على مطالبها وفرض آرائها.

التفاهم.

لا تتوهمي أن هناك حياة زوجية لن يحصل فيها خلافات ومشكلات معينة.. لذلك فالتفاهم يجب أن يسود.. والخلاف في حال حصوله يجب ألا يتعدى الخط الأحمر.. وبذلك يعود الوئام بعد مرور فترة سوء التفاهم.. وينصح علماء الاجتماع الزوجين الجديدين بأن يتفهم كل منهما نفسية الآخر.. وميوله وشعوره وتصرفاته وطباعه.. وعليهما بالتالي تقديم أدنى حد من التضحية كي يستمر الحب وينمو ويملأ البيت فرحًا وبهجة.

لاتكوني الشاكية الباكية..

كثرة إظهار الشكوى والتعب ونقل مشاكل الطفل الصغير والظن أن ذلك مما يستجلب اهتمام الزوج وعطفه واحساسه بها فما أن يجلس إلا وتسرد عليه ما حصل من صغيرها من تعب ومرض أو ما شابه ذلك.. فمحاولة التخفيف وتهيئة الجو المناسب له بعد ما يعود من عمله مرهقا هي الأولى.. وما أجملها اذا كللت بتخفيف من معاناته وسؤال الله الإعانة له.

 عليك بالقناعة..

يقول صلى الله عليه وسلم: ”انظروا إلى من هو أسفل منكم ولا تنظروا إلى من فوقكم، فهو أجدر أن لا تزدروا نعمة الله عليكم”.. لو أن كل امرأه قنعت بما كتب الله لعاشت في سعادة بالغة وابعدت عن نفسها الكثير من الأمراض النفسية والعضوية..

حلول الأزمات الزوجية..

أي حياة زوجية لا بد أن تتعرض في بعض الأحيان للإصابة بالملل أو الفتور.. وتضغط الأزمات المالية أحيانًا بثقلها على الحياة الزوجية مما يزيد الأمور تعقيدًا.. وينصح خبراء علم الاجتماع الزوجين الجديدين باللجوء إلى الحلول التالية:

اعتماد الحوار في الحياة الزوجية.. الجلوس وجهًا لوجه للبحث عن إيجاد حل ملائم لأي مشكلة قد تطرأ.. محاولة إيجاد هوايات مشتركة بين الزوجين.. فإذا كان الزوج يهوى المطالعة فعلى الزوجة مشاركته في هوايته قدر الإمكان.. في حال حصول خلاف ما.. حاذري من إدخال ثالث.. بل اعملي على حل كل الخلافات مهما كبرت داخل البيت بينك وبين شريك حياتك.. فمن الأفضل عدم إطلاع أي شخص آخر على ما يجري في المنزل.

التجاهل ..

هناك حل بسيط للمشكلات اليومية قد نغفل عنه احياناً… وهو التجاهل ! ليس كل مشكلة من الواجب ان تطرح لنقاش ! لن ننتهي عندها ! وقد تكبر بعض المشكلات عندما تناقش بطريقة غير صحيحة ..لذلك من المهم تجاهل بعض الأمور وغض الطرف عنها وكأنها لم تحدث …وكما يقال وعين الرضا عن كل عيب كليلة *ما ان عين السخط تبدي المساوئ عندها تموت تلك المشاكل في مهدها قبل ان تكبر.

ولا تنسوا الفضل بينكم

الحمد لله، وصلى الله وسلم على رسوله ومصطفاه، وعلى آله وصحبه والتابعين ومن والاه، أما بعد: فإن اجتماع القلوب وتصافيها، وعدم اختلافها هو مقصد عظيم للشرع الحكيم، وإن في اختلافها وتنافرها من السلبيات المتنوعة ما لا يعلمه إلا الله، سواء كان بين الزوجين، أو الإخوة والأخوات، أو الأصدقا

كيف تسعد زوجتك ؟

كلنا يبحث عن البيت الهادئ المطمئن , والسعادة الزوجية الكاملة , لكن هذا البيت وتلكم السعادة لا تحقق بمجرد الأمنيات , فلكل واحد من الزوجين دور مهم في بناء صرح السعادة وقصر الأحلام .. البعض من الكتاب يلقون اللوم على المرأة وتقصيرها تجاه زوجها , وعدم إهتمامها بنفسها وبيتها وو الخ

جيوش الشك

إن الإيمان والصدق والاستقامة أمور تظل أبداً واضحة وساطعة ومتألقة ، كما تظل أمور من قبيل الكذب والخداع والانحراف متسربلة بالتخفي والغموض ، هذه هي طبيعة الأشياء . من المهم جداً أن يقيم الزوجان العلاقة بينهما على الثقة المتبادلة ، وأن يعملا على تعزيز تلك الثقة على نحو مستمر، وهذا